فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • اختبار TIMSS2019 أسباب انخفاض درجات المتعلمين في الاختبارات الدولية لمادة العلوم (اختبار التيمز TIMSS2019) من وجهة نظر المعلمات (دراسة ميدانية) [المجلد 142، العدد 1، 2022، الصفحة 171-192]
  • استراتيجيات التقويم البديل تصور مقترح لتضمين استراتيجيات التقويم البديل في مقرر اللغة الإنجليزية للصف الأول المتوسط [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 231-264]
  • استيعاب المفاهيم الرياضية أثر استخدام إستراتيجية الصف المقلوب على تنمية مهارات الحس العددي واستيعاب المفاهيم الرياضية لدى طالبات الصف السادس الابتدائي [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 489-510]
  • الأبحاث العربية اتجاهات بحوث الموهبة: دراسة تحليلية لخمس مجلات عربية محکمة خلال الفترة (2010-2020) [المجلد 142، العدد 1، 2022، الصفحة 349-372]
  • الاتجاه فاعلية برنامج تدريبي قائم على التعلم المصغر في اکساب معلمات تقنية رقمية ممارسات تضمين مبادئ المواطنة الرقمية في التدريس واتجاهاتهن نحوه [المجلد 142، العدد 1، 2022، الصفحة 261-288]
  • الاتجاه أثر برنامج تعليمي قائم على المصادر المفتوحة في تنمية مهارات التفکير العلمي والاتجاه نحو تعلم العلوم لدى طالبات الصف السادس الابتدائي [المجلد 142، العدد 1، 2022، الصفحة 289-320]
  • الأحداث الجانحين التمکين النفسي والدعم الاجتماعي وعلاقتهما بالتنمر لدى عينة من الأحداث الجانحين بجدة [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 291-328]
  • الإرشاد النفسي والتربوي اتجاهات الطلبة نحو الارشاد النفسي والتربوي وعلاقتها بجودة الحياة لدي طلبة کليات عنيزة الأهلية [المجلد 142، العدد 1، 2022، الصفحة 321-348]
  • الالتزام التنظيمي أثر الرضا الوظيفي على الالتزام التنظيمي لدى معلمي مدارس التعليم الأساسي في سلطنة عمان "التماثل التنظيمي متغيرًا وسيطًا" [المجلد 142، العدد 1، 2022، الصفحة 221-260]
  • الإملاء أثر استخدام استراتيجية المحاکاة في تنمية مهارات الإملاء لدى تلاميذ الصف الثامن من مرحلة التعليم الأساسي في أمانة العاصمة صنعاء [المجلد 142، العدد 1، 2022، الصفحة 23-51]
  • الأندية الرياضية The Role of Leadership in Generating Financial and Nonfinancial Outcomes at Sports Clubs, from the Perspectives of Club Staff Members [المجلد 142، العدد 1، 2022، الصفحة 403-446]
  • البيئة الالکترونية أثر أساليب عرض المحتوى الرقمي الفائق في بيئة إلکترونية على بقاء أثر التّعلُم لدى طلاب المرحلة المتوسطة [المجلد 142، العدد 1، 2022، الصفحة 373-402]
  • التخصص المرونة المعرفية وعلاقتها بالذکاء الوجداني لدى طالبات المرحلتين الثانوية والجامعية [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 201-230]
  • التربية الخاصة اتجاهات بحوث الموهبة: دراسة تحليلية لخمس مجلات عربية محکمة خلال الفترة (2010-2020) [المجلد 142، العدد 1، 2022، الصفحة 349-372]
  • التشارک المعرفي تطبيقات الويب 2.0 ودورها في التشارک المعرفي لدى أعضاء هيئة التدريس [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 45-58]
  • التعلم المصغر فاعلية برنامج تدريبي قائم على التعلم المصغر في اکساب معلمات تقنية رقمية ممارسات تضمين مبادئ المواطنة الرقمية في التدريس واتجاهاتهن نحوه [المجلد 142، العدد 1، 2022، الصفحة 261-288]
  • التعليم الأساسي أثر الرضا الوظيفي على الالتزام التنظيمي لدى معلمي مدارس التعليم الأساسي في سلطنة عمان "التماثل التنظيمي متغيرًا وسيطًا" [المجلد 142، العدد 1، 2022، الصفحة 221-260]
  • التفکير التأملي برنامج في تدريس التاريخ قائم على النظرية البنائية الاجتماعية باستخدام استراتيجية تسلق الهضبة لتنمية مهارات التفکير التأملي لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 361-382]
  • التفکير الناقد أثر توظيف استراتيجية تنال القمر في تدريس العلوم على التفکير الناقد لدى طالبات الصف الأول المتوسط [المجلد 142، العدد 1، 2022، الصفحة 121-146]
  • التقنية الحديثة دور العلوم الإنسانية والتقنية الحديثة في العمل الدعـــــــوي [المجلد 142، العدد 1، 2022، الصفحة 147-170]
  • التماثل التنظيمي أثر الرضا الوظيفي على الالتزام التنظيمي لدى معلمي مدارس التعليم الأساسي في سلطنة عمان "التماثل التنظيمي متغيرًا وسيطًا" [المجلد 142، العدد 1، 2022، الصفحة 221-260]
  • التنمر التمکين النفسي والدعم الاجتماعي وعلاقتهما بالتنمر لدى عينة من الأحداث الجانحين بجدة [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 291-328]
  • الدعم الاجتماعي التمکين النفسي والدعم الاجتماعي وعلاقتهما بالتنمر لدى عينة من الأحداث الجانحين بجدة [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 291-328]
  • الذکاء الاصطناعي فاعلية تقنية معالجة اللغات الطبيعية القائمة على الذکاء الاصطناعي في تنمية مهارات استخدام المنصات التعليمية الإلکترونية والقابلية للاستخدام لدى الطلاب الوافدين بجامعة الأزهر بالقاهرة [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 58-124]
  • الذکاء الوجداني المرونة المعرفية وعلاقتها بالذکاء الوجداني لدى طالبات المرحلتين الثانوية والجامعية [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 201-230]
  • الصف الأول المتوسط أثر توظيف استراتيجية تنال القمر في تدريس العلوم على التفکير الناقد لدى طالبات الصف الأول المتوسط [المجلد 142، العدد 1، 2022، الصفحة 121-146]
  • الصف السادس الابتدائي أثر استخدام إستراتيجية الصف المقلوب على تنمية مهارات الحس العددي واستيعاب المفاهيم الرياضية لدى طالبات الصف السادس الابتدائي [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 489-510]
  • الطلاب الوافدين فاعلية تقنية معالجة اللغات الطبيعية القائمة على الذکاء الاصطناعي في تنمية مهارات استخدام المنصات التعليمية الإلکترونية والقابلية للاستخدام لدى الطلاب الوافدين بجامعة الأزهر بالقاهرة [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 58-124]
  • العمل الدعوي دور العلوم الإنسانية والتقنية الحديثة في العمل الدعـــــــوي [المجلد 142، العدد 1، 2022، الصفحة 147-170]
  • الکلمات المفتاحية: اتجاهات اتجاهات الطلبة نحو الارشاد النفسي والتربوي وعلاقتها بجودة الحياة لدي طلبة کليات عنيزة الأهلية [المجلد 142، العدد 1، 2022، الصفحة 321-348]
  • الکلمات المفتاحية : اتجاهات الرأي العام اتجاهات الرأي العام لمجتمع محافظة الطائف نحو المرض والمريض النفسي وعلاقتها بمستوى وعيهم الصحي [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 453-488]
  • الکلمات المفتاحية: إدارة الانفعالات فعالية برنامج تدريبي قائم على إدارة الانفعالات في المناعة النفسية لدى طلاب الحلقة الثانية من التعليم الأساسي [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 167-200]
  • الکلمات المفتاحية: أساليب التقويم البديل واقع استخدام معلمات الرياضيات في المرحلة المتوسطة لأساليب التقويم البديل [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 265-290]
  • الکلمات المفتاحية: أسباب انخفاض أسباب انخفاض درجات المتعلمين في الاختبارات الدولية لمادة العلوم (اختبار التيمز TIMSS2019) من وجهة نظر المعلمات (دراسة ميدانية) [المجلد 142، العدد 1، 2022، الصفحة 171-192]
  • الکلمات المفتاحية: إستراتيجية الصف المقلوب أثر استخدام إستراتيجية الصف المقلوب على تنمية مهارات الحس العددي واستيعاب المفاهيم الرياضية لدى طالبات الصف السادس الابتدائي [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 489-510]
  • الکلمات المفتاحية: استراتيجية - المحاکاة أثر استخدام استراتيجية المحاکاة في تنمية مهارات الإملاء لدى تلاميذ الصف الثامن من مرحلة التعليم الأساسي في أمانة العاصمة صنعاء [المجلد 142، العدد 1، 2022، الصفحة 23-51]
  • الکلمات المفتاحية: استراتيجية تنال القمر أثر توظيف استراتيجية تنال القمر في تدريس العلوم على التفکير الناقد لدى طالبات الصف الأول المتوسط [المجلد 142، العدد 1، 2022، الصفحة 121-146]
  • الکلمات المفتاحية: الإعاقة الفکرية ارتباط زواج الأقارب بانتشار الإعاقة الفکرية في منطقة جازان [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 431-452]
  • الکلمات المفتاحية: الاقتصاد المعرفي مهارات الاقتصاد المعرفي المُتضمنة في محتوى کتب الکفايات اللغوية بنظام المسارات الثانوي في المملکة العربية السعودية [المجلد 142، العدد 1، 2022، الصفحة 53-80]
  • الکلمات المفتاحية: الأمن النفسي الأمن النفسي وعلاقته بقلق المستقبل لدى طالبات المرحلة الثانوية بمنطقة جازان [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 383-430]
  • الکلمات المفتاحية:البرنامج التدريبي فاعلية برنامج تدريبي قائم على التعلم المصغر في اکساب معلمات تقنية رقمية ممارسات تضمين مبادئ المواطنة الرقمية في التدريس واتجاهاتهن نحوه [المجلد 142، العدد 1، 2022، الصفحة 261-288]
  • الکلمات المُفتاحية: البنائية الاجتماعية برنامج في تدريس التاريخ قائم على النظرية البنائية الاجتماعية باستخدام استراتيجية تسلق الهضبة لتنمية مهارات التفکير التأملي لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 361-382]
  • الکلمات المفتاحية: الرضا الوظيفي أثر الرضا الوظيفي على الالتزام التنظيمي لدى معلمي مدارس التعليم الأساسي في سلطنة عمان "التماثل التنظيمي متغيرًا وسيطًا" [المجلد 142، العدد 1، 2022، الصفحة 221-260]
  • الکلمات المفتاحية : العلوم الإنسانية دور العلوم الإنسانية والتقنية الحديثة في العمل الدعـــــــوي [المجلد 142، العدد 1، 2022، الصفحة 147-170]
  • الکلمات المفتاحية: الفيديو التشارکي واقع استخدام الفيديو التشارکي( اليوتيوب) في تطوير مهارات التحدث لدى طالبات المرحلة الثانوية بمحافظة الخرج [المجلد 142، العدد 1، 2022، الصفحة 193-220]
  • الکلمات المفتاحية: القيم البيئية مدى تضمين مفاهيم القيم البيئية بمحتوى مقرر الفقه للمرحلة المتوسطة في المملکة العربية السعودية [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 329-360]
  • الکلمات المفتاحية: المحتوى الرقمي الفائق أثر أساليب عرض المحتوى الرقمي الفائق في بيئة إلکترونية على بقاء أثر التّعلُم لدى طلاب المرحلة المتوسطة [المجلد 142، العدد 1، 2022، الصفحة 373-402]
  • الکلمات المفتاحية: المرونة المعرفية المرونة المعرفية وعلاقتها بالذکاء الوجداني لدى طالبات المرحلتين الثانوية والجامعية [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 201-230]
  • الکلمات المفتاحية: المواطنة الرقمية الوعي بقيم المواطنة الرقمية لدى طالبات المرحلة الثانوية بغزة في ظل جائحة کورونا [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 125-166]
  • الکلمات المفتاحية: الموهبة اتجاهات بحوث الموهبة: دراسة تحليلية لخمس مجلات عربية محکمة خلال الفترة (2010-2020) [المجلد 142، العدد 1، 2022، الصفحة 349-372]
  • الکلمات المفتاحية: برنامج تعليمي أثر برنامج تعليمي قائم على المصادر المفتوحة في تنمية مهارات التفکير العلمي والاتجاه نحو تعلم العلوم لدى طالبات الصف السادس الابتدائي [المجلد 142، العدد 1، 2022، الصفحة 289-320]
  • الکلمات المفتاحية: تحليل المحتوى تحليل محتوى مقررات اللغة الإنجليزية للمرحلة الثانوية في ضوء أبعاد الثقافة الرقمية [المجلد 142، العدد 1، 2022، الصفحة 81-98]
  • الکلمات المفتاحية: تحليل المحتوى تحليل محتوى مقرر اللغة الإنجليزية للصف الأول الثانوي (Mc Grow Hill) في ضوء معايير المجلس الأمريکي لتعليم اللغات (ACTFL) [المجلد 142، العدد 1، 2022، الصفحة 99-120]
  • الکلمات المفتاحية: تصور مقترح تصور مقترح لتضمين استراتيجيات التقويم البديل في مقرر اللغة الإنجليزية للصف الأول المتوسط [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 231-264]
  • الکلمات المفتاحية:تطبيقات الويب2.0 تطبيقات الويب 2.0 ودورها في التشارک المعرفي لدى أعضاء هيئة التدريس [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 45-58]
  • الکلمات المفتاحية: تطوير تطوير نظم إعداد المعلم في السعودية ومصر دراسة مقارنة [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 23-44]
  • الکلمات المفتاحية: تقنية معالجة اللغات الطبيعية فاعلية تقنية معالجة اللغات الطبيعية القائمة على الذکاء الاصطناعي في تنمية مهارات استخدام المنصات التعليمية الإلکترونية والقابلية للاستخدام لدى الطلاب الوافدين بجامعة الأزهر بالقاهرة [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 58-124]
  • الکلمات مفتاحية: التمکين النفسي التمکين النفسي والدعم الاجتماعي وعلاقتهما بالتنمر لدى عينة من الأحداث الجانحين بجدة [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 291-328]
  • اللغة الإنجليزية تصور مقترح لتضمين استراتيجيات التقويم البديل في مقرر اللغة الإنجليزية للصف الأول المتوسط [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 231-264]
  • المتغير الوسيط أثر الرضا الوظيفي على الالتزام التنظيمي لدى معلمي مدارس التعليم الأساسي في سلطنة عمان "التماثل التنظيمي متغيرًا وسيطًا" [المجلد 142، العدد 1، 2022، الصفحة 221-260]
  • المرحلة الثانوية الوعي بقيم المواطنة الرقمية لدى طالبات المرحلة الثانوية بغزة في ظل جائحة کورونا [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 125-166]
  • المرحلة الدراسية المرونة المعرفية وعلاقتها بالذکاء الوجداني لدى طالبات المرحلتين الثانوية والجامعية [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 201-230]
  • المرحلة المتوسطة واقع استخدام معلمات الرياضيات في المرحلة المتوسطة لأساليب التقويم البديل [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 265-290]
  • المرض النفسي اتجاهات الرأي العام لمجتمع محافظة الطائف نحو المرض والمريض النفسي وعلاقتها بمستوى وعيهم الصحي [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 453-488]
  • المريض النفسي اتجاهات الرأي العام لمجتمع محافظة الطائف نحو المرض والمريض النفسي وعلاقتها بمستوى وعيهم الصحي [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 453-488]
  • المصادر المفتوحة أثر برنامج تعليمي قائم على المصادر المفتوحة في تنمية مهارات التفکير العلمي والاتجاه نحو تعلم العلوم لدى طالبات الصف السادس الابتدائي [المجلد 142، العدد 1، 2022، الصفحة 289-320]
  • المناعة النفسية فعالية برنامج تدريبي قائم على إدارة الانفعالات في المناعة النفسية لدى طلاب الحلقة الثانية من التعليم الأساسي [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 167-200]
  • المناهج النوعية اتجاهات بحوث الموهبة: دراسة تحليلية لخمس مجلات عربية محکمة خلال الفترة (2010-2020) [المجلد 142، العدد 1، 2022، الصفحة 349-372]
  • المنصات التعليمية الإلکترونية فاعلية تقنية معالجة اللغات الطبيعية القائمة على الذکاء الاصطناعي في تنمية مهارات استخدام المنصات التعليمية الإلکترونية والقابلية للاستخدام لدى الطلاب الوافدين بجامعة الأزهر بالقاهرة [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 58-124]
  • المواطنة الرقمية فاعلية برنامج تدريبي قائم على التعلم المصغر في اکساب معلمات تقنية رقمية ممارسات تضمين مبادئ المواطنة الرقمية في التدريس واتجاهاتهن نحوه [المجلد 142، العدد 1، 2022، الصفحة 261-288]
  • النتائج غير المالية The Role of Leadership in Generating Financial and Nonfinancial Outcomes at Sports Clubs, from the Perspectives of Club Staff Members [المجلد 142، العدد 1، 2022، الصفحة 403-446]
  • الوعي الصحي اتجاهات الرأي العام لمجتمع محافظة الطائف نحو المرض والمريض النفسي وعلاقتها بمستوى وعيهم الصحي [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 453-488]

ب

  • بقاء أثر التعلم أثر أساليب عرض المحتوى الرقمي الفائق في بيئة إلکترونية على بقاء أثر التّعلُم لدى طلاب المرحلة المتوسطة [المجلد 142، العدد 1، 2022، الصفحة 373-402]

ت

  • تدريس العلوم أثر توظيف استراتيجية تنال القمر في تدريس العلوم على التفکير الناقد لدى طالبات الصف الأول المتوسط [المجلد 142، العدد 1، 2022، الصفحة 121-146]
  • تسلق الهضبة برنامج في تدريس التاريخ قائم على النظرية البنائية الاجتماعية باستخدام استراتيجية تسلق الهضبة لتنمية مهارات التفکير التأملي لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 361-382]
  • تعلم العلوم أثر برنامج تعليمي قائم على المصادر المفتوحة في تنمية مهارات التفکير العلمي والاتجاه نحو تعلم العلوم لدى طالبات الصف السادس الابتدائي [المجلد 142، العدد 1، 2022، الصفحة 289-320]
  • تقييم المجلات اتجاهات بحوث الموهبة: دراسة تحليلية لخمس مجلات عربية محکمة خلال الفترة (2010-2020) [المجلد 142، العدد 1، 2022، الصفحة 349-372]
  • تنمية مهارات التفکير العلمي أثر برنامج تعليمي قائم على المصادر المفتوحة في تنمية مهارات التفکير العلمي والاتجاه نحو تعلم العلوم لدى طالبات الصف السادس الابتدائي [المجلد 142، العدد 1، 2022، الصفحة 289-320]
  • توليد النتائج المالية The Role of Leadership in Generating Financial and Nonfinancial Outcomes at Sports Clubs, from the Perspectives of Club Staff Members [المجلد 142، العدد 1، 2022، الصفحة 403-446]

ج

  • جامعة الأزهر بالقاهرة فاعلية تقنية معالجة اللغات الطبيعية القائمة على الذکاء الاصطناعي في تنمية مهارات استخدام المنصات التعليمية الإلکترونية والقابلية للاستخدام لدى الطلاب الوافدين بجامعة الأزهر بالقاهرة [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 58-124]
  • جائحة کورونا الوعي بقيم المواطنة الرقمية لدى طالبات المرحلة الثانوية بغزة في ظل جائحة کورونا [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 125-166]
  • جودة الحياة اتجاهات الطلبة نحو الارشاد النفسي والتربوي وعلاقتها بجودة الحياة لدي طلبة کليات عنيزة الأهلية [المجلد 142، العدد 1، 2022، الصفحة 321-348]

ز

  • زواج الأقارب ارتباط زواج الأقارب بانتشار الإعاقة الفکرية في منطقة جازان [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 431-452]

ط

ق

  • قلق المستقبل الأمن النفسي وعلاقته بقلق المستقبل لدى طالبات المرحلة الثانوية بمنطقة جازان [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 383-430]
  • قيم المواطنة الرقمية الوعي بقيم المواطنة الرقمية لدى طالبات المرحلة الثانوية بغزة في ظل جائحة کورونا [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 125-166]

ک

  • کتب الکفايات اللغوية مهارات الاقتصاد المعرفي المُتضمنة في محتوى کتب الکفايات اللغوية بنظام المسارات الثانوي في المملکة العربية السعودية [المجلد 142، العدد 1، 2022، الصفحة 53-80]

م

  • مبادئ المواطنة الرقمية فاعلية برنامج تدريبي قائم على التعلم المصغر في اکساب معلمات تقنية رقمية ممارسات تضمين مبادئ المواطنة الرقمية في التدريس واتجاهاتهن نحوه [المجلد 142، العدد 1، 2022، الصفحة 261-288]
  • محافظة الطائف اتجاهات الرأي العام لمجتمع محافظة الطائف نحو المرض والمريض النفسي وعلاقتها بمستوى وعيهم الصحي [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 453-488]
  • معايير المجلس الأمريکي لتعليم اللغات تحليل محتوى مقرر اللغة الإنجليزية للصف الأول الثانوي (Mc Grow Hill) في ضوء معايير المجلس الأمريکي لتعليم اللغات (ACTFL) [المجلد 142، العدد 1، 2022، الصفحة 99-120]
  • معلمات الرياضيات واقع استخدام معلمات الرياضيات في المرحلة المتوسطة لأساليب التقويم البديل [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 265-290]
  • مقرر الفقه للمرحلة المتوسطة مدى تضمين مفاهيم القيم البيئية بمحتوى مقرر الفقه للمرحلة المتوسطة في المملکة العربية السعودية [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 329-360]
  • منطقة جازان ارتباط زواج الأقارب بانتشار الإعاقة الفکرية في منطقة جازان [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 431-452]
  • مهارات التحدثومعلمات اللغة الإنجليزية للصف الثالث ثانوي واقع استخدام الفيديو التشارکي( اليوتيوب) في تطوير مهارات التحدث لدى طالبات المرحلة الثانوية بمحافظة الخرج [المجلد 142، العدد 1، 2022، الصفحة 193-220]
  • مهارات الحس العددي أثر استخدام إستراتيجية الصف المقلوب على تنمية مهارات الحس العددي واستيعاب المفاهيم الرياضية لدى طالبات الصف السادس الابتدائي [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 489-510]

ن

  • نظام المسارات مهارات الاقتصاد المعرفي المُتضمنة في محتوى کتب الکفايات اللغوية بنظام المسارات الثانوي في المملکة العربية السعودية [المجلد 142، العدد 1، 2022، الصفحة 53-80]
  • نظم إعداد المعلم تطوير نظم إعداد المعلم في السعودية ومصر دراسة مقارنة [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 23-44]

و

  • والقابلية للاستخدام فاعلية تقنية معالجة اللغات الطبيعية القائمة على الذکاء الاصطناعي في تنمية مهارات استخدام المنصات التعليمية الإلکترونية والقابلية للاستخدام لدى الطلاب الوافدين بجامعة الأزهر بالقاهرة [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 58-124]
  • وجهات نظر أعضاء طاقم النادي The Role of Leadership in Generating Financial and Nonfinancial Outcomes at Sports Clubs, from the Perspectives of Club Staff Members [المجلد 142، العدد 1، 2022، الصفحة 403-446]
  • وجهة نظر المعلمات أسباب انخفاض درجات المتعلمين في الاختبارات الدولية لمادة العلوم (اختبار التيمز TIMSS2019) من وجهة نظر المعلمات (دراسة ميدانية) [المجلد 142، العدد 1، 2022، الصفحة 171-192]